فلاديمير تورتشينسكي(أقوي رجل في روسيا)


فلاديمير تورتشينسكي هو الروسي الوحيد المثبت اسمه في السجل الفخري " اقوياء القرن العشرين "، وسجل اسمه مرات عديدة في سجل غينيس للارقام القياسية.

وسجل تورتشينسكي خلال حياته الارقام القياسية التالية : سحب طائرة روسلان وزنها 20 طن، رفع فيلة وزنها 3.5 طن، رفع سيارة لادا بداخلها 12 راكب، تمكن من جر 30 لاعب بلعبة جر الحبل، سحب بيده اليسرى حافلة ذات دورين وزنها 20 طن لمسافة 100 متر.

ولد فلاديمير تورتشينسكي في 28 سبتمبر/ايلول عام 1963 بمدينة موسكو واهتم منذ طفولته بالرياضة حيث مارس المصارعة ومن ثم السامبو واحتل المركز الثاني في بطولة موسكو للمصارعة وعمره 10 سنوات وعند بلوغه 16 سنة تمكن من اجتياز متطلبات لقب استاذ رياضة.

واهتم تورتشينسكي بمختلف انواع الرياضة حيث حصل على لقب استاذ رياضة في الجودو والسامبو واصبح مرشحا للحصول على لقب اخر في المصارعة الكلاسيكية والمصارعة الحرة. كما كان يهوى كرة القدم الامريكية حيث كان بطلا للاتحاد السوفيتي وحصل على كأس روسيا بهذه اللعبة، وكان ضمن فريق " موسكوفسكيه غيغانتي " ولعب ضمن فريق امريكي شبه محترف لهذه اللعبة في الولايات المتحدة الامريكية.

ومارس تورتشينسكي خلال التسعينات مهن عديدة حيث عمل معلما ومصورا وحارسا ومرافقا للنجوم.

وقدم عام 1998 برنامجا تلفزيونيا بعنوان " معركة المصارعين " جلب له المجد والشهرة. بعد ذلك اختارته رابطة المحترفين " اينترسترونغ " كاقوى رجل في روسيا.

حصل تورتشينسكي على عدد كبير من الالقاب في رياضة بناء الاجسام وشارك عدة مرات في بطولة " اقوى رجل في العالم " بهذه الرياضة.

ومنذ عام 2003 ترأس " رابطة عمالقة القوة المحترفين " في روسيا كما كان مديرا ومؤسسا لشبكة نوادي بناء الاجسام، وعمل في الفترة الاخيرة مقدم برامج تلفزية.

ومنذ عام 2004 كان تورتشينسكي يقدم برنامجا اذاعيا عن موسيقى الجاز والبلوز، واشترك في عدد من الافلام السينمائية والمسرحيات ومنذ 2002 يغني في فرقة للروك.

في عام 2006 اصدر كتابا بعنوان " الفلسفة الانفجارية " تتحدث عن الافاق الفلسفية والعملية لنموذج صحي للحياة.

توفي فلاديمير تورتشينسكي بشكل مفاجئ يوم الاربعاء 16 ديسمبر/كانون الاول عام 2009 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق